رواية و كتاب: اليوم .."الصحفيين" تستضيف حفل إطلاق أحدث إصدارات الروائى الراحل "محمد ناجى"

الخميس، 18 ديسمبر 2014

اليوم .."الصحفيين" تستضيف حفل إطلاق أحدث إصدارات الروائى الراحل "محمد ناجى"



تستضيف نقابة الصحفيين في السادسة من مساء اليوم الخميس حفل إطلاق أحدث إصدارات الروائى الراحل محمد ناجي "قيس ونيللي" الصادرة عن مركز الأهرام للنشر.

ويشارك في الاحتفالية حشد من كبار الأدباء والنقاد والمثقفين وأسرة وأصدقاء الراحل الكبير، وتنظم الاحتفالية بقاعة المؤتمرات بالدور الرابع، ويصاحبها معرض لأهم إصدارات الراحل الكبير بأسعار خاصة.

ورحل الروائي والصحفي محمد ناجي عن عالمنا بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 68 عاماً بأحد مستشفيات باريس، والذي كان قد أجري به عملية لزراعة الكبد.

وولد ناجي في مدينة سمنود بمحافظة الغربية بدلتا مصر عام 1946 وكتب الشعر ثم تفرغ لكتابة الرواية منذ بداية التسعينيات وكانت باكورة رواياته (خافية قمر) التي اختارها كثير من النقاد والأدباء المصريين كأفضل رواية تصدر في عام 1994.

وتوالت روايات الكاتب الراحل ومنها (مقامات عربية) و(لحن الصباح) و(العايقة بنت الزين) و(رجل أبله.. امرأة تافهة) و(الأفندي) ونشر روايته (قيس ونيللي) مسلسلة في صحيفة مصرية، حيث تعاقد عليها ناجي قبيل عودته إلى باريس لاستكمال العلاج.

وكان الراحل قد تخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة قسم صحافة عام 1969، والتحق فور تخرجه للعمل صحفياً بوكالة أنباء الشرق الأوسط ثم انتقل للعمل بصحيفة الاتحاد الإماراتية وأسس صحيفة "اليوم" البحرينية. ثم عاد إلي القاهرة أوائل التسعينيات ليعمل مديراً لتحرير صحيفة "العالم اليوم" ثم مشرفاً علي الصفحة الثقافية بوكالة رويترز.

وحصل ناجي على "جائزة التميز" من اتحاد كتاب مصر عام 2009 كما نال "جائزة التفوق" في مصر عام 2013 عن مجمل أعماله الروائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق