رواية و كتاب: ج.ك. رولينغ تصدر تكملة لروايتها البوليسية الاولى في حزيران/يونيو

الثلاثاء، 18 فبراير 2014

ج.ك. رولينغ تصدر تكملة لروايتها البوليسية الاولى في حزيران/يونيو










الكاتبة الايرلندية ج.ك. رولينغ )


لندن (أ ف ب) - اعلنت الكاتبة البريطانية ج.ك. رولينغ صاحبة سلسلة "هاري بوتر" الشهيرة والتي اصدرت رواية بوليسية تحت اسم مستعار قبل ان يكشف النقاد امرها ، انها ستصدر في 19 حزيران/يونيو تكملة لمغامرات هذا المحقق الخاص.

وصدرت راويتها البوليسية الاولى "ذي كوكوز كولينغ" في نيسان/ابريل 2013 باسم مستعار هو "روبرت غالبريث". وكانت تتمحور على شخصية كورموران سترايك وهو جندي سابق اصيب في افغانستان واصبح محققا خاصا يتولى قضية انتحار عارضة ازياء.

واعتبر النقاد ان الرواية "عمل اول ملفت" قبل ان تكتشف "صنداي تايمز" بعدما فشى احدهم بسرها، هوية الكاتب الفعلي للرواية.

الجزء الثاني وهو بعنوان "ذي سيلك وورم" سيصدر ايضا تحت اسم روبرت غالبريث على ما اوضحت الكاتبة على موقع يحمل اسمها المستعار.

ومن المقرر ان يصدر الكتاب في بريطانيا في 19 حزيران/يونيو. واوضح الموقع ان "روبرت غالبريث سيشارك في نقاش حول كتابة الروايات البوليسية في مهرجان هاروغيت في 18 تموز/يوليو. ج.ك. رولينغ التي تكتب تحت اسم روبرت غالبريث ستتناقش مع الكاتب الاسكتلندي للروايات البوليسية فال ماكدرميد".

واوضحت الكاتبة انها اختارت ان تكتب تحت اسم مستعار لكي تحمي نفسها من الاثارة الاعلامية .

وكانت الكاتبة البالغة 48 عاما طوت في ايلول/سبتمبر 2012 صفحة هاري وبتر واصدرت رواية "ذي كاجوال فايكنسي" الاولى لها الموجهة للبالغين.

وقد استقبل النقاد هذه الرواية بشكل متفاوت لكنها تصدرت المبيعات في عدة دول ولا سيما في بريطانيا.

وقبل ذلك كانت رولينغ حققت نجاحا باهرا مع سلسلة الساحر الصغير هاري بوتر التي بيعت اكثر من 450 مليون نسخة منها وحولت افلاما سينمائية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق